آخر المواضيع

السبت، 3 أغسطس 2019

أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفلها

أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفلها

أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفله


في عصر تتسارع فيه الأحداث وتتغير شروط ومعايير الأفضلية والكفاءة، أصبح من اللازم والحتمي على كل شخص يريد مسايرة الركب ومواكبة التطور، وفرض نفسه كرقم في المعادلة و ليس عدد في الحشد. ان لا يتوقف عن تعلم كل ما هو جديد، من مهارات، لغات وغيرها.

كما أصبح من اللازم ان تكون لكل باحث عن التميز خصوصا في عالم الوظيفة، نظرة استباقية للأمور ومحاولة تحديث السيرة الذاتية الخاصة به، بتعلم كل ما هو جديد في تخصصه ومجال عمله.

الخبر المفرح في الموضوع أن عملية التعلم هذه،  لم تحتاج إلى التسجيل في مؤسسة تعليمية، أو حجز موعد مع مدرس لإعطاء دروس مكثفة، الامر الذي يتطلب منك مزيدا من الجهد، الثعب، الوقت والمال. بل على العكس فالتطور التكنولوجي جعل من المؤسسات التعليمية والجامعات العالمية تصلك حتى باب غرفتك. فكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر مربوط بشبة الانترنيت.

هذا الأمر دفعنا في وظيفتي.نت لتقديم باقة تضم أقوى المنصات التعليمية التي يجب ان لا تغفلها وأنت تحاول تعلم مهارات جديدة ومتميزة، كما أن التعلم فيها مجاني.

المنصة الأولى: Coursera


أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفلهاتعد منصة كورسيرا من المواقع الرائدة في التعليم عن بعد وإعطاء الدروس أون لاين على مستوى العالم. المنصة بها دروس من أرقى الجامعات العالمية والمتمركزة في أكثر من سبة وعشرين دولة حول العالم حيث تتربع على رأس القائمة جامعة ستانفورد Stanford University الأمريكية.

النظام التعليمي بالمنصة ينقصم إلى ثلاثة أنواع:
-        الدروس المنفردة Courses: هذا النوع من التعلم تستطيع من خلاله دراسة كورس منفصل مقدم من إحدى الجامعات أو المعاهد، وعند الانتهاء من جميع وحداته ومحتوياته، تقوم باجتياز اختبار تحصل من خلاله على شهادة مقدمة من المؤسسة التي قدم الكورس. هذه الشهادة يكن لك طباعتها ووضعها في السيرة الذاتية الخاصة بك.
-        الدبلومات أو Online Degrees: من خلال هذا النوع من التعلم تتيح كورسيرا لكل الراغبين في الحصول على دبلومات معتمدة من الجامعات الكبرى الدراسة عن بعد للحصول على هذا الدبلوم دون عناء السفر وإضاعة أموال أكثر. مدة الدراسة تتراوح بين سنة و 3 سنوات.
-        التخصصات أو Specializations: سيتيح لك هذا النوع من التعلم دراسة تخصص أو مجال معين من البداية وحتى الاحتراف. حيث تقدم لك مسار تعليمي متكامل وواضح. كما أن نظام التخصصات في موقع كورسيرا يعتبر جد منظم. وبمجر إنهائك للمسار فإنك صتحصل على شهادة إتمام التخصص والتي تخول لك العمل في المجال الذي اخترته.
  
للإشارة فإن التعلم والحصول على الشهادة في موقع كورسيرا يتطلب منك دفع رسوم الدراسة، غير أن الموقع كذلك يتيح خاصية الحصول على الدعم المالي وهو بمتابة منحة دراسية، للطلبة الذين لا يتوفرون على المبالغ المالية الضرورية وبذلك تستطيع الدراسة والحصول على الشهادة مجانا.

كما ستجد في هذه المقالة كل ما يجب أن تعرفه عن وموقع كورسيرا، رابط المقالة: هنا.

رابط التسجيل في الموقع: هنا

المنصة الثانية: edX


أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفلهاعندما نتحدث عن منصة EDX فإننا نتحدث عن منصة تعليمية عالمية مفتوحة المصدرة، حيث توفر نظاما فريدا لإدارة المساقات الجماعية المفتوحة عبر الانترنيت، كما انها تستهدف المنظمات غير الربحية ورياديي الأعمال.

من خلال منصة Edx تستطيع تعلم المهارات التي تريد مجانا ومن دون دفع أي فلس، فتواجدك داخل المنصة يعني أنك تقوم بالمساهمة في تحقيق هدفها وهو بناء مجتمع إبداعي متعلم.

فكل ما تحتاجها لبناء مهارة جديد أو تعلم تقنيات معاصر من خلال المنصة هو جهاز حاسوب متصل بالانترنيت.

للاطلاع أكثر عن منصة Edx يمكنك قراءة هذه المقالة المقدمة من موقع تعليم جديد، رابط المقالة: هنا.  

رابط التسجيل في الموقع: هنا

المنصة الثالثة: مهارات من جوجل


أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفلهاجميعنا يعلم القوة التكنولوجية والرقمية التي تمتلكها شركة جوجل العالمية، هذا ما دفع الشركة أن تقومة بخطوة جدا رائعة، مستغلة بذلك كل إمكانياتها المعرفية التقنية. لتخرج لنا بمولود جديد في عالم المعرفة والدراسة عبر الانترنيت. أطلق عليه إسم مهارات من جوجل. 

شركة جوجل قامت بإنشاء هذه المنصة التعليمية الرائعة من أجل المساهمة في الرفع من جودة المهارات في ووطننا العربي خصوصة التقنية منها، كمهارات التسويق الالكتروني وغيرها. هذه المهارات تعتبر الأكثر طلبا في سوق الشغل في العالم الحديث. لذلك كان لزاما على كل الباحث عن وظيفة أن لا يغفل التعلم من خلال هذه المنصة الرائعة. 

الدراسة في هذه المنصة مجانية كما أنها تتيح لك الحصول على شهادة معتمة من مهارات من جوجل من أجل إثراء السيرة الذاتية الخاصة بك.  

رابط الموقع: هنا


المنصة الرابعة: Lynda- ليندا


أن تكون طالبا على منصة ليندا فهذا يعني أنك في واحدة من أفصل المنصات التعليمية على الانترنيت في العالم، فهي تقدم كورسات في مختلف المجالات التي يمكن أن تخطر على بالك. 

الدراسة على منصة ليندا lynda تعني أنك ستدرس في أرقى الجامعات العالمية، حيث توفر لك مجموعة من الأكادميين والأساتذة المتخصصين من أجل تدريسك ومن منزلك دون تكبد عناء السفر. 
أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفلها
ما يميز هذه المنصة عن باقي المنصات التعليمية هو أنها تتيح لك التعلم بنظام المسارات، أي أنك تستطيع من خلالها بدأ المجال الذي تريد من الصفر حتى الاحتراف بطريقة منظمة وممنهجة، الأمر الذي يجعل منك إنسانا متخصصا بعد إنهاء المسار. 

كذلك المنصة تتيح لك شهادة نهاية الدراسة والتي تكون معتمدة من احدة الجامعات الراقية على مستوى العالم غير أنها لا تكون مجانية حيث يتوجب عليك دفع رسوم للحصول على هذه الشهادة. 

لا داعي للقلق، فكما عودناكم في وظيفتي.نت، فنحن سنقدم لك الطريقة اللازمة من أجل الحصول على حساب في الموقع مجانا من أجل تطوير معاراتك ودراسة ما تريد حتى تستطيع الحصول على الوظيفة التي تطمح إليها.

من خلال هذا الفيديو ستتعلم كيفية عمل حساب في الموقع مجانا



رابط موقع Lynda: هنا 
رابط الحصول على عضوية في المكتبة: هنا

المنصة الخامسة: Udemy - يودمي


أقوى المنصات التعليمية التي لا يجب ان تغفلها
يعد موقع يودمي المنصة التعليمية الأدخم على مستوى العالم من حيث الكورسات أون لاين، فبخلاف المنصات الأخرى فإن يودمي ليس له أي شراكة مع أي جامعة أو معهد وهذا ما يغيب طريق التعليم الأكاديمية في الموقع. 

التعلم في منصة Udemy، يتم عن طريق شرائك للكورس ومن ثم تقوم بدراسته و والحصول على شهادة نهاية الكورسن فطريقة التعليم في الموقع تتم عن طريق رفع كورصات من طرف متخصصين في مجالات مختلفة وليسوا بالضرورة أساتذة او أكادميين. 

الجميل في الموقع أن أصحاب هذه الكورسات يقومون بخصومات تصل حتى 90 في المئة على أثمنة كورساتهم من أجل تحفيز الطلاب على الشراء. كما أنه يتم في بعض الأحيان كرح الكورسات مجانا. 

التعلم من خلال منصة Udemy لا يتطلب منك أي مصاريف في حالة بحث عن الكورسات المجانية، كما أنه يتيح لك التعلم بلغات مختلفة ولا يقتصر على الانجليزية فقط. 

كما أننا سنقدم لك موقع متخصص في البحث عن كوبونات تخفيض تصل إلى 100 في المئة أي أنه يقدم لك الكورس مجانا. 

رابط التسجيل في المنصة: هنا
رابط موقع الكوبونات: هنا 









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بعالم الوظائف

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *