آخر المواضيع

الخميس، 22 أغسطس 2019

للحصول على وظيفة يجب أن تتقن هذه المهارات فما هي ؟

للحصول على وظيفة يجب أن تتقن هذه المهارات فما هي ؟

للحصول على وظيفة يجب أن تتقن هذه المهارات فما هي ؟


كل صاحب عمل يبحث يبحث عن مهارات ومعينة في الأشخاص الذي يؤيد توظيفهم، وذلك بحسب الخصص الجشركة أو مالات العمل. لكن هناك مهارات تكون مشتركة بين جميع التخصصات والمجالات ودائما ما يبحث عنها أصحاب العمل ويحبون توظيف الأشخاص الذين يتقنونها. 

هذه المهارات تكون متوفرة في معظم الباحثين عن عمل بدرجات متفاوتة، دون أن ينتبهو لها. فمنهم من يتقنها جميعها، ومنهم من له ضعف في جانب منها ولا يعير الأمر اهتماما رغم أن بيده تحسينها عن طريق التحاق بتدريب مهني، أو أخذ كورسات لاتقانها. هذه المهارات تعتبر أساسية 100 بالمائة لدى كل أصحاب العمل. 

فما هي هذه المهارات الأساسية؟ هذا ما سنحاول اجابتك عنه في هذه المقالة، فحاول أن تقرأها بتمعن وتستنتج أي منها أنت مثقن وأيها يتوجب عليك العمل عليه واثقانه.

1- العمل الجماعي


العمل داخل فريق واحد أو العمل الجماعي أصبح من أهم المهارات التي تحتاجها في أي تخصص وأي مجال، لأنك في حالة توظيفك لا بد وأن تكون ظمن منظومة من الموظفين تتكامل في ما بينهافي جو مهني لتحقيق هدف مشترك. هذا ما دفع أصحاب العمل إلى اعتبار مهارة إثقان العمل الجماعي من المهارات الأساسية التي يتوجب عليك إتقانها.

2- الولاء أو العمل الجاد


اهم ما يبحث عنه صاحب العمل في موظفيه هو العمل الجاد، أن يكونوا محبين لعملهم وبالتالي يدينون بالولاء التام للشركة، حتى في أسوء الأوقات حين تكون الشركة أو المؤسسة تمر بأزمات تجدهم حاضرين وداعمين لها، أصحاب العمل بهذه المهارة يكونون يبحثون عن نوع الموظف الذي له الايجابية في العمل  وكذلك البحث ما يجب القيام به دون أن تصدر إليه الأوامر.

3- القدرة على القيام بمهام متعددة


أن تتوفر فيك مهارة القيام بالمهام المتعددة وقادرا على إدارتها وكذلك تحديد الأولويات، بما يتيح لك التكيف مع ظروف العمل المتغيرة .

4- الثقة والاعتماد.
أن يكون الباحث عن عمل جديرا بالثقة ويمكن الاعتماد عليه، فأصحاب العمل دائما يفضلون من هم على استعداد للعمل منضبطين في مواعيد دخولهم، لا الأشخاص الكسالى الذين يضيعون وقت الشركة في ما لايفيد.

5- النزاهة.


من أهم المهارات الأساسية التي يجب أن تكون عند الباحث عن عمل والتي يستطيع من خلالها تلميع صورته والتسويق لنفسك هي أن تتصف بالنزاهة والمصداقية حيث من خلالها يقوم الموظف بعمله على أكمل وجه دون أن يكون عليه رقيب أو حسيبن، هذا ما يجلها منه محببا لدى أصحاب العمل ومحترما أيضا.

6- المرونة.


أن تكون إنسانا نمطيا فاعلم أنه لا مكان لك في الوظيفة لأن أسحاب العمل دائما ما يبحثون عن أشخاص مرنين، موظفين لهم القدرة على التكيف مع الظروف مهما كانت سيئة أو جيدة، سواء تطلبت منهم الوظيفة العمل ضمن فريق أم لا فهم لا يجدون أي مشكل. 

7- المبادرة.


المبادرة مهارة جدا رائعا وجدا مميزة، حيث أنك من خلالها دائما تجعل صاحب العمل ينظر إليك بافتخار فكونك مبادرا يعني أنك تسبق الجميع بخطوة. 

8- المهنية. 


أصحاب العمل يفضلون الأشخاص الذين يتسمون بحس مهني في العمل، فهم يؤدون وظيفتهم ومهامهم على أكمل وجه ةلا يدعون للمشاعر أو الخلافات الشخصية مجالا للتدخل في عملهم. لأنهم دائما يتعاملون مع عملهم ةمهامهم بموضوعية تامة ولا يشخصنون الأمور. 

9- الكارزمة


أن تكون انسانا أنيقة متميزا في لبسه ويتعامل بطريقة مهنية وإيجابية مع الآخرين، وله آداب عامة مع الجميع. يعطي انطباعا عنك أنك ذو كارزمة الأمر الذي يجعلك محببا لدى أسحاب العمل. لأن الناس بطبيعتها تصدق ما تراه وليس ما تسمعه.

10- القدرة على التواصل


مع التطور الذي أصبح يعيشه العالم أصبحنا نجد شركات تجمع بين جدرانها موظفين من دول مختلفة وثقافات متنوعة، الأمر الذي أصبح يشكل مصدر قلق لأصحاب العمل لأنه يحثم علىهم إيجاد أشخاص مثقنين لمهاراة التواصل حتى يستطيعوا الانسجام والانصهار في المجموعة. وتقبل ذلك الاختلاف والتنوع الموجود داخل فريق العمل. 

كانت هذه 10 مهارات أساسية يبحث عنها أصحاب العمل في الأشخاص الذين سيوظفونهم مهما اختلف مجال العمل أو التخصص. 
حاول أن تكتب لنا في صندوق التعليقات أي من هذه المهارات أنت مثقن لها، ومذا ينقصك حتى تستطيع اثقانها كلها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بعالم الوظائف

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *