آخر المواضيع

الخميس، 29 أغسطس 2019

طريقة كتابة طلب التوظيف

طريقة كتابة طلب التوظيف


طريقة كتابة طلب التوظيف 

عند كتابة طلب التوظيف يجب مراعات تصميم الطلب وشكله كما يتم مراعات مضمونه، وسنحاول من خلال هذه المقالة تحديد كل من الشكل والمضمون الذي يتوجب عليك أن تكتب به طلب التوظيف عند التقديم لأي وظيفة.

من ناحية التصميم فإن طلب التوظيف يكون على شكل بداية الطلب وأربع فقرات أخرى تليه، أما من ناحية المضمون فهم ما سنحاول توضيحه من خلال هذه المقالة 


1- بداية الطلب:

 في بداية كتابة طلب التوظيف لا بد من كتابة التفاصيل التالية في أعلى الورقة على اليسار إذا كان الطلب باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وعلى اليمين إن كان باللغة العربية. والمتمثلة في:

- عنوان المقدّم للوظيفة أي المترشح: اسم الحي، المدينة، الرمز البريدي، الدولة.

- رقم الجوال / الهاتف الثابت إن وجد.

- البريد الإلكتروني الإيميل.

- زمن كتابة الطلب، أي تاريخ الكتابة.

- الاسم الكامل لمقدم الطلب.

- اسم وصفة مدير الشرك أو المسؤول عن التوظيف – مدير الموارد البشرية-.

- عنوان الشركة أو المؤسّسة.



 الفقرة الأولى

خلال هذه الفقرة يتوجب عليك أن تقوم بذكر الرتبة الوظيفية بالتحديد التي ترغب في التقدم لها، بالإضافة إلى ضرورة الإشارة إلى الخبرات والمهارات التي أنت متقن لها وتمتلكها بشكل جيد لتؤهلك لشغل هذا المنصب عن جدارة واستحقاق. ولا تنسى أنه من المهم بما كان محاولة مناقشة التفاصيل الخاصة بأهداف وتطلعات الشركة أو المؤسسة في هذه الفقرة، هذه العملية ستعطين انطباعا إيجابا عنك لأانك ستظهر كم أنت مهتم بهذه الشركة ومطلع على معلوماتها من جهة، ومن جهة أخرى يجب أن تظهر كيف أن وجودك في هذه الوظيفة سيساعد الشركة ككل لتحقيق أهدافها بتحسين الآداء فيها.

 

 الفقرة الثانية

في هذه الفقرة يتوجب عليك تحديد السبب أو الدافع الذي يجعلك تهتم بهذه الوظيفة، لأن هذا الاعتراف سيترك انطباعا إيجابيا عنك واهتمام من طرف صاحب العمل أو مدير التوظيف كونك إنسانا واضحا وصريحا. كما يتوجب عليك شرح التفاصيل الواردة في سيرتك الذاتية المرفقة مع الطلب، من مهارات وخبرات مهنية متعلقة بالمجال الذي تقدم له.

 

 الفقرة الثالثة

عليك في هذه الفقرة من طلب التوظيف أن تظهر رغبتك في إجراء مقابلة عمل مع المسؤول عن التوظيف أو صاحب العمل، حتى يتسنى لك التعرف على المزيد من خطط التوظيف والفرص الشاغر والتي من المزمع الإفصاح عنها من قبل الشركة. ولا تنسى أن تمد صاحب العمل بأي معلومات من الممكنة أن يحتاجها.

 

 الفقرة الأخيرة

في نهاية كتابة طلب توظيف أي الفقرة الأخيرة منه يتوجب عليك خلالها الإشارة مرة أخرى للهدف الرئيسي من تقديمك لهذه الوظيفة، بالإضافة إلى كتابة معلوماتك الشخصية كالهاتف والبريد الالكتروني من أجل التواصل مع وتبليغك بالرد. وأن تختم طلبك بتوقيع يحمل اسمك الكامل.

ملاحظة: يجب أن ترفق السيرة الذاتية مع الطلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بعالم الوظائف

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *