آخر المواضيع

أدواتي

أدوات مدونة وظفتي.نت

أهلا بكم فى صفحة أدواتي الخاصة بمدونة وظيفتي.نت و التي تحتوي على أفضل الأدوات والمواقع التى ننصح باستخدامها في بناء السير الذاتية المميزة وتطوير المهارات الوظيفية .
كل الأدوات الموجودة بهذه الصفحة تم استخدامها شخصياً  من طرف العديد من عملائنا ولاقت استحسانا كبير منهم و لم يتم وضع أي أداة لم يسبق استخدمها ( مستحيل أن ننصحك بأداة غير مجربة ).
أولا نود أن نخبرك بأنه لا يهم نوع التخصص الذي حصلت على شهادتك الأكاديمية منه، ولكن تأكد أن هناك الكثير من الأدوات لكل تخصص ومجال توفر عليك الكثير من الوقت والجهد كما أنها ستسهل عليك عملية الحصول على الوظيفة التي ترغب بها.
بعض هذه الأدوات مجاني و البعض الآخر مدفوع ، المهم بالنسبة لك أن تختار ما يناسبك وما يجعل من سيرتك الذتية أكثرة قوة وتوافقا مع ما تريد .
الغرض من وضع هذه الصفحة هو بالخصوص هو أن نوفر عليك عناء البحث فسواء كنت تبحث عن وظيفة أو تريد إنشاء سيرة ذاتية بطريقة احترافية أو تعلم مهارات جديدة فسنخبرك بأفضل الأدوات التي ستحتاجها والتي ستحقق لك الفائدة المطلوبة .
أولاً : تصميم السيرة الذاتية.
بما أن السيرة الذاتية تعتبر أول اتصال بين أرباب العمل أو مدراء التشغيل والمترشحين، فإنه من الضروري أن تكون هذه السيرة مصممة بأفضل طريقة ممكنة حتى تترك انطباعا إيجابية لدى المشغل، وبذلك تستطيع الحصول على فرصة إجراء المقابلة. 
بقد اخترنى لك في وظيفتي.نت أفضل تصاميم السيرة الذاتية في سنة 2019، لنقدمها لك للتحميل مجانا. 
التحميل من هنا: 
الرابط الأول: هنـــــا 
الرابط الأولهــنـــا 
ثانيا : الرسالة التقديمية أو التحفيزية.
 بطبيعة الحال فإن الرسالة التقديمية تعتبر من أهم الأمور التي يحتاجها الباحثون عن وظيفة عند التقديم، والتي تحتاج مهارة خاصة في الصياغة وهذا ما دفعنا لنقدم لك مجموعة من المواقع بلغات مختلفة من أجل الحصول على هذه الرسالة وكل ما سيتبقى عليك هو تعديل معلوماتك الشخصية. 
رسالة باللغتين العربية والفرنسية : هنا 
رسالة باللغة الانجليزية: هنا
ثالثا : اللغة الانجليزية.
 بحكم أن التعليم الذي يتلقاه أصحاب الشواهد والدبلومات لم يعد كافيا في سوق الشغل، وأن مدراء العمل أصبحوا يبحثون عن مهارات إضافية في المترشحين. أصبح من الضروري بما كان أن تتعلم مهارات جديدة تتماشا مع سوق الشغل حتى تستطيع بذلك الحصول على وظيفتك.
 وتأتي في طليعة هذه المتطلبات المهارات اللغوية، خصوصا اللغة الانجليزية حيث أصبح إثقانها من الضرورة بما كان لكل باحث عن وظيفة. لكن لا تقلق سنوفر لك المكان المناسب لاتقان هذه المهارة وهو قناة الأستاذ ابراهيم عادل على اليوتيوب حيث ستحظى بتعليم كامل مجانا.
رابط القناة: هنا

ثالثا : المهارات الوظيفية.
 تختلف المهارات الوظيفية من شركة لأخرى رغم التقدم لنفس الوظيفة، وهذا ما يحثم على المترشحين أن يقوموا بتجديد مهاراتهم بصفة مستمرة. غير أن الخبر السار هنا هو أنه أصبح بالامكان أن تتعلم المهارات التي تحتاجها سواء كنت مثقنا للغة الانجليزية أم لا، لأنه ومع ظهور المنصات التعليمية التفاعلية في عالمنا العربي. أصبح بإمكان الجميع تعلم المهارة التي يريدها في الوقت الذي يريد أينما كان.

وهنا سنقوم بتقديم أهم المنصات التعليمية العربية والعالمية، ليكون لك خيار التعلم باللغة التي تريد سواء أكانت العربية أو غيرها.


  • مهارات من جوجل: هي منصة تعليمية تفاعلية باللغة العربية، أطلقتها شركة جوجل للعالم العربي من أجل تعلم مهارات جديدة مسايرة لمتطلبات سوق الشغل. التعلم في هذه المنصة مجاني كما انك ستحصل على شهادة معتمدة يمكنك وضعها في سيرتك الذاتية:

رابط الموقع: هنا


  • أدراك: منصة تعليمية عربية، تم تأسيسها بمبادرة من الملكة رانيا ملكة الأردن. من أجل توفير التعليم المجاني في عالمنا العربي، المنصة تتوفر على مجموعة من المساقات المهمة من أجل تعلم المهارات التي تريد. 


رابط الموقع: هنا


  • رواق: تعد منصة رواق الأدخم في عالمنا العربي حيث تتوفر على مساقات أكثر من نظيرتها إدراك، مما يتيح لك تعلم مهارات أكثر من خلالها، المنصة أيضا مجانية وباللغة العربية.


رابط الموقع: هنا


  • Linda: تعتبر هذه المنصة من أفضل المنصات التعليمية العالمية، حيث أنها تتيح لك التعلم على يد أساتذة وأكادميين من جامعات مرموقة أمريكية وعالمية، التعليم في هذه المنصة متاح باللغة الإنجليزية كما أنه مجاني، غير أنك ستضطر لدفع رسوم في حالة أكملت تعلم تخصص ما وأردت الحصول على شهادته، لأن الشواهد في هذه المنصة تعطى من طرف الجامعات مباشرة. 


رابط الموقع: هنا


رابعا : Linkedin.
 أن تكون باحثا عن وظيفة وليس لك حساب في  لينكدإن فاعلم أنه سيفوتك الكثير، أتعلم لماذا؟؟؟ لأنه عبارة عن شبكة اجتماعية مهنية على الإنترنتحيث تضم أكثر من 400 مليون عضو نشط من 170 مجال ووظيفة في أكثر من 200 دولة ومنطقة.

فكل ما عليك الآن هو التسجيل في الموقع وتنشر سيرتك الذاتية من خلاله، حيث ستتمكن من التواصل مجموعة من أرباب العمل دون عناء.

رابط الموقع: هنا

خامسا : بيت.كوم.
 يحتل موقع بيت.كوم الصدارة في عالمنا العربي من حيث توفير فرص العمل لكل الباحثين عن وظيفة، حيث يلعب دور حلقة الوصل بين الشركات وأرباب العمل والباحثين عن عمل. يتيح لك الموقع رفع سيرتك الذاتية من خلال منصته ثم يقوم هو بعرض كل الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتك ومهاراتك.
حسب خبرتنا في وظيفتي.نت فإن عدد كبيرا من عملائنا تمكنوا من تحصيل فرصة عمل لهم من هذا الموقع، لذلك لا تضيع فرصة التسجيل هناك واستكمال تعبئتك الذاتية. الأمر مجاني في الموقع.

رابط رفع سيرتك الذاتية على الموقع: هنا





من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بعالم الوظائف

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *